Ultras Eagles

Ultras Eagles Información de contacto, mapa y direcciones, formulario de contacto, horario de apertura, servicios, puntuaciones, fotos, videos y anuncios de Ultras Eagles, Organización sin ánimo de lucro, MOROCCO, CASABLANCA, Casa Blanca.

في منعرج حاسم طالما انتظرنا فيه الثبات، توالى وقع النتائج السلبية؛ التي تجرعها الفريق في ظرفية لا تقبل الخطأ، لترسم علام...
12/06/2026

في منعرج حاسم طالما انتظرنا فيه الثبات، توالى وقع النتائج السلبية؛ التي تجرعها الفريق في ظرفية لا تقبل الخطأ، لترسم علامة استفهام كبرى حول مصير الموسم، وتضع الجماهير الرجاوية في مواجهة حقيقة مرة لا يمكن السكوت عنها أو تبريرها. إن هذه النتائج لم تكن مجرد كبوة عابرة أو سوء طالع، بل كانت كعقاب حتمي ومباشر نتيجة العشوائية والارتجالية التقنية والتسييرية التي طبعت مستهل الموسم. فبينما كان الجمهور يتسلح بالصبر والدعم المطلق كمحفز للمجموعة طمعا في مواصلة التنافس على اللقب، جاءت هذه النتائج المخزية والمرفوضة جملة وتفصيلا لتفيض الكأس، وتسقط الورقة عن اختيارات تقنية هجينة وتركيبة بشرية ضعيفة لا تليق بقميص الرجاء. ما انقشع مؤخرا من تخاذل فاق كل الخطوط الحمراء، وأفاض كأسا من الصبر لم نعد نملكها.

أمام هذا العبث الرياضي، يقف رئيس النادي وحيدا ليتحمل كامل المسؤولية الأخلاقية و الرياضية في شخصه، إذ نطالبه بالخروج الفوري للرأي العام الرجاوي لبسط التوضيحات اللازمة. فمن غير المقبول أن يخرج علينا متباهيا بأن العبور من الجمعية الرياضية إلى الشركة وتسوية الضمان الاجتماعي "إنجازات"؛ قد يكون هذا الوهم إنجازا في مخيلته وحده، أما الجمهور الرجاوي الذي غالبيته لا تتوفر لا على ضمان اجتماعي ولا تغطية صحية، فتاريخه وهويته لا يقبلان بأقل من منصات التتويج وحصد الذهب، ولا يستسيغ لغة التراجع أو الاكتفاء بالوصافة لسنوات متتالية، فلن نرضى اليوم بهكذا انكسار. إن كان الانتقال للشركة إنجازا بنظرك فاحتفظ به لنفسك، فالرجاء في وعينا ليست شركة تجارية، وتلك الخطوة لم تكن يوما غاية بحد ذاتها، بل مجرد أداة إجرائية أردنا بها القطيعة مع ماضي التسيير العشوائي، لا غطاء لشرعنة التخبط الرياضي الراهن.

لقد ولى وانتهى زمن استنزاف الجماهير بحملات بطاقات الاشتراك والزيادات الصاروخية في أسعار التذاكر التي جعلتموها الأغلى وطنيا، وكأن هذا الوفاء مجرد مورد مالي لتمويل الفشل والارتجال التقني. وبناء على هذا، فإننا نطالب بإعادة أسعار التذاكر فورا إلى مكانها الأصلي وسعرها المرجعي. كما نعلنها صريحة وبشكل قاطع أننا لن نقوم بأي حملة اقتناء، سواء للتذاكر أو لبطائق الاشتراك، ولن ننخرط في أي دعم مالي من هذا القبيل، إلى أن نرى تغييرا حقيقيا وملموسا على أرض الواقع في الشق الرياضي.

إن ما نطالب به اليوم هو وقفة حزم تاريخية بشكل عاجل وفوري لوضع حد لهذه المهزلة؛ يتجرع فيها المكتب المسير كامل مسؤوليته بقيادة رئيسه، ويضرب بيد من حديد عبر طرد ومحاسبة كل من تآمر أو ساهم في هذه الاختيارات الفاشلة و التعاقدات العشوائية مع مدربين ولاعبين من الصنف الثاني والثالث، وكأن النادي أصبح حقل تجارب مفتوح. بدءا من اللجنة التقنية وأعضاء المكتب، وصولا إلى القطيعة التامة والمطلقة مع سماسرة النادي الذين استباحوا عرق الكيان، وسمسروا في تكوين تركيبة بشرية مشوهة تنزف ميزانية النادي دون أدنى مردود. حان وقت الانسحاب الفوري لسماسرة الانتدابات وأصحاب التوجيهات الفارغة من محيط النادي، نعرفكم حق المعرفة وندرك أدواركم وأساليبكم، واستمراركم لن يزيد الوضع إلا خرابا وإن أصررتم على البقاء فستجدون منا ما لا يروق لكم.

وفي ذات السياق، لن نغفر استهتار وتخادل بعض اللاعبين في هذا المنعرج الحاسم والأخير من منافسات اللقب، ونطالب الإدارة بتفعيل المحاسبة الصارمة ونشر العقوبات المفروضة عليهم علنا بسبب هذا التهاون الخطير، بدءا من عميد الفريق وصولا إلى آخر لاعب. وإلى كل من يرتدي القميص دون أن يدرك حجم الثقل التاريخي والدماء التي سُفكت لأجله، في ظل صمت مطبق وغريب من رئيس عجز عن حماية الفريق من كواليس التحكيم، العصبة والجامعة، والأشد مرارة من ذلك كله، التزامه الصمت التام بعدم نطق ولا بحرف واحد دفاعا عن الجماهير المعتقلة ظلما في الرباط، مختزلا همه الوحيد في التباكي والتباهي بمشروع الشركة !

إننا ككورفا نطالب بتوضيح عاجل وفوري للرؤية فيما تبقى من الموسم، ونلزم رئيس النادي بالخروج علنا وأمام الملأ ليعلن للجمهور الرجاوي بوضوح تام عن الأهداف الحقيقية المسطرة، وكيف سيستمر الفريق في المنافسة لإنقاذ كبرياء النادي، ومن سيقود هذه السفينة الآن ؟ وليكن في علمه وعلم كل مكونات الفريق والشركة، أنه لا غنى عندنا، ولا خيار، ولا بديل سوى المنافسة على البطولة في ماتبقى من المباريات؛ فلا يسعك التباكي، ولن يشفع لك بعد ذلك عمل، سواء واصلته ليلا أو نهارا، كلها أسئلة ننتظر منها جوابا عاجلا، لقد انتهى زمن الأعذار، وحان وقت الحساب.

كورفا سود

حين يجتمع سوء التدبير، وتتواتر هفواته من كل حدب وصوب، يجد جمهور الرجاء نفسه دائما في فوهة المدفع؛ يدفع ضريبة وفائه من جي...
07/06/2026

حين يجتمع سوء التدبير، وتتواتر هفواته من كل حدب وصوب، يجد جمهور الرجاء نفسه دائما في فوهة المدفع؛ يدفع ضريبة وفائه من جييه، ومن أعصابه، بل والأنكى من ذلك من حريته. إنها المأساة المتكررة التي سئمنا فصولها؛ فبدل أن يكافأ هذا الجمهور الذي يتجشم عناء التنقل وراء فريقه، يُستغل شغفه وعشقة ليتحول إلى ذريعة تشبع نزعات القمع والاعتقال العشوائي لتلبية نزوات المسؤول الأمني، أو لتغطية على عجز المسؤول الرياضي الذي يلوذ بقرارات مبهمة، وراءها نتائج سلبية استبدت بالفريق، فالوقوف عند مكامن الخلل وتقويم اعوجاج المسار، شرط أساسي للاستمرار في صراع المنافسة على لقبي البطولة وكأس العرش. ومن ثم، فإن المرحلة تقتضي من المكتب المسير واللاعبين على حد سواء، تحمل المسؤولية المنوطة بهم، والاستماتة من أجل تشريف النادي.

أما شغفنا، فكانصهار الذهب بالحديد في كور صانع ماهر، حيث تلين القوة لعطف الفن، ويشتد الفن بصلابة القوة؛ هكذا خطت ريشتنا لوحة الوجود المشترك بين نسرنا وعنفوان الرجاء. لم يكن هذا التمازج صدفة، بل قدرا صهر المجموعة بالفريق في تجل لعقيدة قوامها الفن والقوة. فما اختيارنا للريشة التي بسطنا بها سلطة الفن، ولا تمسكنا بالمخلب الذي جسدنا به بأس القوة و"الݣرينتا"، إلا اقتباسا أصيلا من جبلة نسرنا؛ نسر الرجاء الذي استعرنا منه خطوط ريشتنا وحدة مخالبنا، فصارت هذه الخصال ثلاثية الأبعاد، قواسم مشتركة صهرت هويتنا كعلامة فارقة، وتماهت فيها ذات المجموعة بذات الكيان في وحدة وجود لا تنفصم. جينات وراثية وسر أذاب المسافات والحدود، فلم نعد نرى أنفسنا مرآة عاكسة للرجاء، بل ذاتا واحدة، لا تحكمها قسوة زمان ولا تقلبات نتائج، بل مشاعر حية سبكت من رحم أمجاد حفرت في سويداء الذاكرة.

ولم تكن الريشة لدينا يوما لخطوط واهنة، بل لسان فكر بليغ، ورياحا ساقت سفينتنا نحو شواطئ معرفية بكر لم تطأها قدم من قبلنا؛ غمسناها في معين الرجاء لنرسم واقعنا كما نراه نحن، لا كما يراد لنا. وحين نصدح اليوم بنقاء الفن وجسارة الموقف، فلسنا نلوك كلما هلاميا، بل نسكب لبنات الهوية الوجودية لنلم شتات الفكر؛ فيتلاقى بلاغ البيان مع حدة البأس، لينبري نسرنا شاحذا مخالبه العتية، فاتحا في عقول الوعي الجمعي نوافذ طهرت المادة الرمادية من درن التبعية والجمود، ويبقى المشهد من حولنا مجرد مرآة واهنة تحاول بيأس محاكاة رسمنا والنهل من معينه..واليوم، ونحن نطأ عتبة العقدين، نستسلم للهجوع قريري الأعين، طاهري السريرة؛ إذ نعلم يقين العلم أننا حرسنا حياض الرجاء متعهدين ببقاء أسطورتها حية عابرة للأزمان. من ريشة نسرها مددنا حدود فننا، ومن مخالبه اقتبسنا معالم بأسنا، فامتزجت الكينونة بالكيان، لنحيا رغد اليقين نأيا عن جلبة الغوغاء.

ومن رحم هذا الإرث التليد، بزغنا بعنفوان نسر أشم اعتلى ذرى القمم متخذا منها موطنا، واضعا الآخر أمام مأزق وجودي لا مفر منه؛ محاصرا في زاوية فكره الضيق، فما عاد يسعفه إلا النظر إلينا بعين العجز، في موقف لا يحسد عليه، مسوقا بالأغلال نحو لحظة الحقيقة حيث لا خيار أمامه سوى الانصياع للاختيار؛ غير أنه اختيار بطعم العدم، يضع فيه قدمه في نزال معنا حكم عليه بالهزيمة المطلقة قبل أن يبدأ، فقد كتبت عليه الخسارة حتما، وبقيت له فضيلة ترفيهية واحدة، أن ينتقي بنفسه الطريقة التي يعزل بها حتفه؛ فهل يفضل أن يسحق بصلابة القوة ووقع مخالبنا، أم يختار الانكسار خاضعا أمام سحر الفن وصفاء ريشتنا، لأن الفن والقوة في جبلتهم ليسا سوى قناع مجازي مستعار، بينما صنعنا نحن منهما جوهر هويتنا، وسر وجودنا... وحياتنا.

06/06/2026
فكنا غير كُلِّ إلا سِواهم، وسوانا من ثَمْدِنا ارثوى.
05/06/2026

فكنا غير كُلِّ إلا سِواهم، وسوانا من ثَمْدِنا ارثوى.

ألبوم ميلاد و تحريرGruppo Aquile
05/06/2026

ألبوم ميلاد و تحرير

Gruppo Aquile

Album MILAD WA TAHRIRÉcrit, interprété et produit par le groupe mu...

ونحن نستحضر شريط الأحداث الأليمة التي أعقبت موقعة الرباط، فإن غصة القلب لا تزال حاضرة، والنفس لا تستقيم لها راحة ونحن نت...
13/05/2026

ونحن نستحضر شريط الأحداث الأليمة التي أعقبت موقعة الرباط، فإن غصة القلب لا تزال حاضرة، والنفس لا تستقيم لها راحة ونحن نترقب بلهفة وتوق شديد خبر الإفراج عن أعضاء المجموعة المعتقلين رافعين نداءنا الصادق للضمائر الحية لإنقاذ هؤلاء الشباب من ضياع مستقبلهم، لأن من بينهم من وجد نفسه خلف القضبان دون فعل جناه، إن الحكمة والرحمة قادرتان على فتح باب جديد للحرية، لذا نتمنى ونحن مؤمنين بأن يتم إخلاء سبيلهم ومنحهم فرصة جديدة للحياة، متمسكين بالأمل في أن تنجلي هذه السحابة القاتمة عنهم.

أما بخصوص نتائج الفريق، فاللاعبون والمدرب مطالبون بنسيان ما فات واستخلاص الدروس، والتركيز على ما هو آت، حيث أن هذه اللحظة الراهنة تقتضي منا اللالتفاف اللامشروط حول الفريق، ونحن مقبلون على منعرج حاسم ومفصلي من الموسم، فالبطولة لم تحسم بعد ومصيرنا لا يزال بين أيدينا، لذا وجب التركيز على المواجهات القادمة، وخوض كل مباراة وكأنها نهائي، لإحياء روح موسم سنة الازدواجية من جديد، هي دعوة لجميع الفعاليات من أجل تعبئة شاملة وكاملة بوحدة الصف، لأن الهدف هو التتويج بدرع البطولة وكأس العرش إن شاء الله.

ليس من عادتنا الرد على حملات الفايسبوك والصحافة الصفراء ايماناً منا بأن الإنسان العاقل بإمكانه التفريق بين البروباغندا ا...
12/05/2026

ليس من عادتنا الرد على حملات الفايسبوك والصحافة الصفراء ايماناً منا بأن الإنسان العاقل بإمكانه التفريق بين البروباغندا الممنهجة و الإستنكار العفوي لكن، لقد بلغ الأمر حدّاً لم يعد معه مقبولاً استمرار إقحام اسم مجموعاتنا في أحداث لا علاقة لنا بها. اخر هاته الحملات هو الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي لا يمثلنا ولا يعكس مبادئنا بأي شكل من الأشكال، و محاولة ربط هذه الأفعال بالمجموعات فقط لظهور شهب اصطناعية ما هي إلا تضليل للرأي العام وتزييف للحقيقة، فأحد أطراف الصراع له انتماء لفريق اخر بالمدينة ولا يمكننا ربط انتماءه بما وقع لأن الأسباب بعيدة كل البعد عن موضوع الكرة و الأولتراس. لذلك نؤكد أن ما يقع من جرائم أو اعتداءات تبقى أفعالاً فردية يتحمل أصحابها كامل المسؤولية أمام القانون، ونحن كمجموعات نرفض هذه التصرفات وندينها بشكل قاطع، ولا مكان للمجرمين بيننا.

اذا وجب التحقيق في الواقعة، فالتحقيق الحقيقي الذي يجب أن يفتح، هو حول الأسباب التي جعلت مروجي المخدرات ينتشرون بكثرة في الأزقة والأحياء. فالمجموعات تبقى بالنسبة لعدد كبير من الشباب المنظومة الوحيدة التي يمكن الفرار اليها للتعبير والشعور بالانتماء داخل مجتمع تعج فيه هاته الظواهر السلبية التي لا تخفى على أحد. فاليوم يجد الكثير من الشباب أنفسهم بين خيارين: إما الانخراط في إطار جماعي يمنحهم متنفسا وهوية أو السقوط في دوامة الشارع وما تحمله من انحرافات وآفات تهدد مستقبلهم.
في حين يطل علينا الجميع اليوم من فوق عرشهم العاجي، بعد فشل العائلة، المدرسة، والمنظومة ككل، ليعلق شماعة الفشل على الإلتراس لأنهم الملجأ الوحيد للشباب في ظل غياب دور الشباب و المسارح وفضاءات الثقافات الفرعية…،فتبقى المجموعات البديل الذي لا يملك العصى السحرية لمواجهة مخلفات منظومة ككل لكنه يسعى لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

كما نندد بالدور القذر الذي تلعبه الصحافة المأجورة وبعض المنابر الإعلامية، التي أصبحت تروج للمغالطات وتنشر أخباراً دون أي تحرٍّ أو تحقق من مصادرها، فقد اختاروا أن يكونوا بوقا يخدم أجندات الأمن وأدوات لتضليل الرأي العام وتبرير الاستهداف الممنهج ضد شباب المدرجات. مروجين لمغالطات لا تربطها بمجموعتنا أي صلة لتشويه صورتنا وتبريرا للقمع وكبح الشغف الذي لازال يزعج في الدواليب. لا نعلم حتى الان الثمن الذي تتلقاه هذه الأطراف المختلقة ولكن من الواضح أنهم باعوا كرامتهم من أجل مصالح رخيصة. ما نواجهه اليوم هو محاولة واضحة لتشويه صورتنا وإلصاق صفة الإجرام بكل شاب شغوف بناديه، في تزييف صارخ للواقع.

هذه رسالة أيضا إلى الصفحات التابعة للمجموعات والفرق الأخرى، أنتم لا تختلفون كثيرا عن الأقلام المأجورة، ترددون نفس الخطاب وتساهمون عن قصد في توجيه الرأي العام ضد ثقافة المدرجات والمجموعات، ما يطالنا اليوم سيطالكم غدا لأن الشغف واحد ومصيرنا واحد، والقضية أكبر من اختلاف الألوان والانتماءات. ألم تتساءلو عن هدفهم الأسمى؟ هل هناك قرار يطبخ على نار هادئة؟ ويتم التمهيد له عبر توجيه الرأي العام ضدنا من خلال حملات ممنهجة تسعى إلى تشويه صورتنا وصناعة انطباع سلبي.

وفي النهاية ليعلم الجميع أننا أقوى من أن تنال منها حملات التشويه أو الأكاذيب وأن كل المحاولات لتوريطنا في قضايا وهمية لن تزيدنا إلا تمسكا بمواقفنا.

كورفا سود

إن المتباهين بصورة المغرب المونديالي والواجهات المزيفة المنمقة، قد سقطت أقنعتهم عند أول اختبار، وأن من يسوق لجاهزية المل...
01/05/2026

إن المتباهين بصورة المغرب المونديالي والواجهات المزيفة المنمقة، قد سقطت أقنعتهم عند أول اختبار، وأن من يسوق لجاهزية الملاعب لاستقبال تظاهرات عالمية، عليه أولا أن يثبت جدارته في تنظيم مباراة محلية تحفظ للكرامة الآدمية قدسيتها. إن ما حدث في الرباط ليس سوى حلقة جديدة من مسلسل الإرهاب التنظيمي والهجوم الممنهج الذي تشنه أجهزة الداخلية هذه السنوات الأخيرة ضد كيان الرجاء العالمي وجماهيره؛ وهو استهداف خبيث تصاعدت وتيرته، كاشفا عن مقاربة أمنية لا ترى في المشجع الرجاوي مواطنا ذا حق، بل طريدة في غابة القمع، ومشروع معتقل يساق إلى المقصلة قبل أن تطأ قدماه الملعب.

لقد لمست نية الغدر منذ الخطوات الأولى وصولا إلى محيط الملعب، الذي استحيل إلى ساحة حرب؛ حيث استقبلت الجماهير بلغة الاستفزاز السادي، في حملة اختطافات عشوائية طالت كل من اعتز برمزيته أو وضع منتوجا خاصا بالكورفا، حتى غدا النظر في وجوه رجال الأمن جرما يوجب القيد. إنه تشنج أمني هستيري، وانفصام فاضح بين أجهزة السلطة التي تصارعت فيما بينها، لتفرغ سموم فشلها وتناحرها في أجساد جماهير عزل لا ذنب لها سوى الوفاء.

إن حشر الآلاف خلف بوابة يتيمة ونصب حواجز الموت الحديدية، هو جريمة مكتملة الأركان، هندست لها تلك المقاربة الأمنية السادية لتؤدي قسرا إلى تدافع أدمى الأجساد وحالات إغماء يندى لها الجبين.
والأكثر خزيا، هو الهجوم الوحشي الذي طال حاملي التذاكر، ومصادرة أوشحة الكورفا المحتفية بالكوفية الفلسطينية، في سقطة أخلاقية مدوية تثبت أن نصرة القضايا العادلة أصبحت فوبيا تطاردها هراواتكم المسعورة. ولم يكفهم هذا التنكيل، بل نصبوا عند الخروج مصيدة بشرية، حيث أغلقت الأبواب لتفتح ثقوب ضيقة، جمعت الجماهير في طوابير غايتها اصطياد الرؤوس عشوائيا، في محاولة دنيئة لإتمام "كوطا" الاعتقالات وتزوير واقع مفبرك يخدم أجندة القمع ويبرر الفشل التنظيمي الذريع.

إن المقاربة الأمنية التي تتنفس الاضطهاد وتتغذى على الاعتقالات العشوائية هي لعب بالنار، ودفع ممنهج نحو الانفجار الذي لن تحمد عقباه. إننا نعلنها مدوية، حرية معتقلينا واجب وخط أحمر لا يقبل المهادنة. وبناء على هذا الوضع الكارثي، وتجسيدا لروح التضامن والمتمثلة في الجسد الواحد، سيتم تنظيم وقفة احتجاجية للتضامن مع المعتقلين المظلومين، وللتعبير عن سخط الجمهور العارم على الوضعية المأساوية التي عاشها في الرباط اليوم. إن كرامتنا لا تقبل القسمة، وصوتنا لن يخبو حتى استعادة حرية الجميع. عاش جمهور الرجاء حرا، أبيا، وصامدا في وجه الطغيان.

Dirección

MOROCCO, CASABLANCA
Casa Blanca

Página web

Notificaciones

Sé el primero en enterarse y déjanos enviarle un correo electrónico cuando Ultras Eagles publique noticias y promociones. Su dirección de correo electrónico no se utilizará para ningún otro fin, y puede darse de baja en cualquier momento.

Compartir