08/06/2026
**إقليم بولمان يحتضن يوماً تحسيسياً حول المهن الرقمية وآفاق التشغيل**
في إطار الجهود الرامية إلى مواكبة الشباب وتعزيز فرص إدماجهم الاقتصادي والمهني، نظمت عمالة إقليم بولمان، بشراكة مع مؤسسة القرض العقاري والسياحي (CIH Bank) ووكالة التنمية الرقمية، يوم 06 يونيو 2026 لقاءً تحسيسياً حول المهن الرقمية وآفاق التشغيل وريادة الأعمال في المجال الرقمي.
وقد أشرف على افتتاح هذا اللقاء السيد الكاتب العام لعمالة إقليم بولمان، بحضور ممثلة مؤسسة القرض العقاري والسياحي (CIH Bank)، وممثل وكالة التنمية الرقمية، والسيد المدير الإقليمي للتعاون الوطني، والسيد المدير الإقليمي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (ANAPEC)، إلى جانب عدد من الفاعلين المحليين والمهتمين بمجال الرقمنة والتنمية الاقتصادية.
ويأتي تنظيم هذا النشاط في ظل الأهمية المتزايدة التي يكتسيها قطاع الرقمنة باعتباره أحد القطاعات الواعدة القادرة على توفير فرص جديدة للتشغيل وخلق المشاريع المدرة للدخل، حيث شكل اللقاء مناسبة للتعريف بالمهن الرقمية المستجدة واستعراض الفرص التي يتيحها الاقتصاد الرقمي، فضلاً عن إبراز المهارات والكفاءات المطلوبة للاندماج في سوق الشغل ومواكبة التحولات التكنولوجية المتسارعة.
واستهدف هذا اليوم التحسيسي الشباب الباحثين عن العمل، وحاملي المشاريع، والطلبة والتلاميذ، والمتدربين بمؤسسات التكوين المهني، وذلك بهدف تمكينهم من اكتشاف آفاق المهن الرقمية والتعرف على المسارات المهنية الواعدة التي يوفرها هذا القطاع الحيوي.
كما تضمن البرنامج مجموعة من العروض والمداخلات التأطيرية التي قدمها ممثلو المؤسسات الشريكة والخبراء في المجال الرقمي، حيث تم تسليط الضوء على أهمية اكتساب المهارات الرقمية، ودور التكنولوجيا الحديثة في تعزيز قابلية التشغيل وتشجيع ريادة الأعمال، إلى جانب التعريف بالبرامج والمبادرات الداعمة للشباب الراغبين في ولوج عالم الرقمنة والاستفادة من الفرص التي يتيحها الاقتصاد الرقمي.
ويعكس تنظيم هذا اللقاء حرص مختلف المتدخلين والشركاء على دعم الشباب وتأهيلهم لمواكبة التحولات الرقمية المتسارعة، بما يسهم في تعزيز فرص إدماجهم الاقتصادي والاجتماعي والمساهمة في تحقيق التنمية المحلية بإقليم بولمان.