06/05/2026
شهدت مراكش يوم الخميس الماضي ملحمة إنسانية بامتياز، حيث توافد العشرات من ذوي القلوب الرحيمة إلى مؤسسة واحة الزيتون (أطلس) بسيدي يوسف بن علي، للمشاركة في حملة التبرع بالدم التي نظمتها جمعية النخيل لواهبي الدم بتعاون مع شركائها.
🌟 أجواء مفعمة بالعطاء
منذ الساعات الأولى من الصباح، سادت أجواء من التضامن والتآزر. لم تكن مجرد عملية طبية، بل كانت تظاهرة اجتماعية تجسد أرقى قيم المواطنة. الابتسامة لم تفارق وجوه المتبرعين والأطقم الطبية، والجميع اجتمع على هدف واحد: « وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ».
🤝 شراكة من أجل الحياة
تأتي هذه الحملة كثمرة تعاون ناجح بين:
جمعية النخيل لواهبي الدم (ANDS).
مؤسسة واحة الزيتون.
الوكالة المغربية للدم ومشتقاته - جهة مراكش أسفي.
هذا التنسيق المحكم ضمن توفير ظروف استجابة مثالية ومعايير صحية عالية، مما شجع المواطنين من مختلف الأعمار على المساهمة بدمائهم لإنقاذ الأرواح وسد الخصاص في هذه المادة الحيوية بمستشفيات الجهة.
📣 كلمة شكر
نتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاح هذا اليوم؛ من طواقم طبية سهرت على العملية، ومنظمين ضحوا بوقتهم، وبالأخص أبطال الخفاء (المتبرعين) الذين أثبتوا أن الخير في أبناء هذا الوطن لا ينقطع.
بفضلكم، ستعود الأمل لمرضى ينتظرون، وتُرسم البسمة على وجوه عائلات كثيرة.
#مراكش #تضامن #المغرب