Oméga

Oméga .

بعض الجماهير الرجاوية مشكورة ( صفحة KZAHARDCORE )، تطرقت للموضوع الذي تكلمنا عليه آخر مرة ، و هو الإرتفاع التدريجي لأثمن...
10/09/2025

بعض الجماهير الرجاوية مشكورة ( صفحة KZAHARDCORE )، تطرقت للموضوع الذي تكلمنا عليه آخر مرة ، و هو الإرتفاع التدريجي لأثمنة التذاكر و أثمنة بطائق الإشتراك بدون اي سبب و لا بدون اشراك الجمهور في النقاش ، فبأي منطق تحتسب 600 درهم للمجموعات او 750 للزون 7 , هل الزون 7 فيها امتيازات اضافية يبرر هاته الإضافة ؟ الجواب لا، بدون الحديث عن ثمن المدرجات المغطاة الذي وصل الى 2200 درهم، ثمن اكثر من Smig الحقيقي فالمغرب.

ماكانعرفو لا VIP لا VVIP لا  Sky Box لا buffet فتيران لا  كراسي مرقمة لا والوا ، كانعرفو غير الكرة الشعبية ، حيت غادي لت...
06/09/2025

ماكانعرفو لا VIP لا VVIP لا Sky Box لا buffet فتيران لا كراسي مرقمة لا والوا ، كانعرفو غير الكرة الشعبية ، حيت غادي لتيران او عارف راسي غانكون وسط من بنادم كي تنفس او كي عيش بالكرة ، بنادم لي جاي عن حب او شغف ، او غادي لواحد البلاصة لي كانعتابرها بحال دارنا او كاتعتابرني بحال ولدها ، كانحس او كانتفس الإنتماء ، عارف راسي بأن طفولتي او شبابي دوزتو فهاد البلاصة حتى وليت حافظ البيبان واحد واحد ، حافظ شحال من درجة قبل مانطلع الماغانا ، حافظ شحال ديال الوقت عندي باش نوصل من الماغانا لگرياج ، كانحس براسي فبلاصتي وسط خوتي ، كاناكل معالجة واخا ماعارفش شنو وسط منها لداخل ، كانسلم على بنادم ماكانعرفوش ، كانتمتع بالزحام لي فالبيبان او فالدروج ، كانوقف فينما كان ، حيت فين ما وقفت عارف راسي غانبقا مستمتع تانخرج من التيران ، صوت الجمهور او التصفار او ريحة الگارو او الفلام ، نقدر نبقا نكتب حتى لغدا ، او مدادي عمرو اسالي .

او دير ديما هادي فبالك ، واخا اكونوا عندك اموال الدنيا ، متعة الكرة الشعبية او البساطة او الحياة عمرهم اتشراو بالمال .

دوينا شحال مرة على هاد الموضوع ، او عرفنا ان هاد النهار غادي جي ، او الهضرة ديال جمهورها راسمالها غادا او كاتفرع فينا، ا...
02/09/2025

دوينا شحال مرة على هاد الموضوع ، او عرفنا ان هاد النهار غادي جي ، او الهضرة ديال جمهورها راسمالها غادا او كاتفرع فينا، الإلتراس لي خاسهم اكونو كي دافعو على الجمهور ، وقفو ضدو ، بالموافقة على تيكيات 50 درهم او البطائق ب 600 درهم ، فوقاش غاتفاهمو را واخا الجمهور شحال ماحط ، الفلوس را كي جيو من بلايص خرين ، فلوس الجمهور فالمغرب را لا يغطي شيء من مصاريف النوادي.
هادشي را غير البداية ديال الرأسمالية لي دوينا عليها فالمنشور السابق، عيشة ديال الموزمبيق او الأثمنة ديال اوروبا ، او 0 احترام لكرامة الجمهور ، و في ملعب اصلا لا تتوفر فيه مرافق الراحة لي غاتخلص عليها هاد الأثمنة ( Qualité /Prix) .
باش دير 750 dh لزون 7 او 2200 dh لتريبين ، هاذا را استغلال لحب الجمهور او هادي غير البداية فالسنوات جاية غاتولي تشوف 5000 dh تريبين او ابدا احلبو فيه ، حيت الجمهور او كإنسان بشري لي ما كيحتارمش راسو غير اتسنا الإستغلال من الطرف الآخر الا هادشي ما دارش ليه حد من دابا .

الجمهور ماشي راسمالها او عمرو غايكون ، الجمهور هو مواطن او انسان عندو مسؤولياتو في الحياة . فالملعب كانجي فقط كمتفرج او مشجع ، كانأدي واحد المبلغ معين للإستتمتاع بعرض رياضي او كانخرج او نكمل حياتي بالمسؤوليات لي عندي .

09/08/2025

السلام عليكم، بعد غياب طويل دارت في ذهني تسؤلات عديدة.

في ظل استعداد البلاد لتنظيم تظاهرات دولية عديدة ، لا بد من ان التوجهات ستتغير بشكل كبير ، دون الخوض في ان البلاد تسير نحو التحول لدولة رأسمالية في المستقبل و هذا واضح جدا .

واش الإلترات دارت Anticipation لمستقبل الإلتراس و الجمهور في المغرب ؟ على سبيل المثال ، اثمنة التذاكر للجماهير في الملعب الأولمبي الجديد في العاصمة تم تحديده في 100 درهم ، و هذا رقم خيالي و لا يحترم كرامة الجمهور و كمواطن مغربي قبل كل شيء . واش الدولة تحترم الجمهور و المواطنين؟ الجواب لا . واش الدولة ترى الجمهور و المواطن كبخوش ؟ اكيد نعم ، تمنيت لو كان العكس لكن هاذه هي الحقيقة. يقومون بتحديث البنيات التحتية و الملاعب و القطارات و الطرق الخ… ليس في سبيل راحة المواطن ، بل فقط لتعبيد الساس للإستثمارات او الشركات او الدول للإستثمار في البلاد. نحن لسنا ضد هذا و لكن ضد سياسة عدم اعطاء اولوية للمواطن ، نرى مغرب يسير بسرعتين ، سرعة البنيات التحتية و سرعة المواطن الذي لا تستثمر فيه الدولة، و الدليل القاطع هو ان المواطن لا يحس باي تغيير و الأحاسيس لا تكذب يا صديقي ابدا .

للرجوع الى موضوعنا ، هل الإلترات قامت بتوقع المستقبل القريب ؟ بالنظر عن اثمنة الملعب الأولمبي التي صرح بيها ، اكيد اثمنة الملاعب الأخرى الجديدة ستكون مرتفعة كثيرا ، الخضوع لهاته الأثمنة هو قتل كرامة المشجع ، وجب على الإلترات المغربية الإتحاد و مقاطعة الملاعب اذا اصبحت اثمنة الملاعب غير مناسبة. السلطات فهمت اللعبة ، هي لا تريد اقبار الإلترات ، هي تريد ابقائهم و تلميع صورتها بهم ، تمنعهم عندها تريد و ترجعهم عند الحاجة ، لتلميع صورتها كما قلت ، فهمت ان الإلترات سلاح مهم .

سلاحنا ما هو ؟ سلاحنا المقاطعة ، سلاح فتاك لا يرحم. جماهير الجيش الملكي من حقها الدخول لملعب الأمير مولاي عبد الله ، منعهم دليل على ان السلطات داك التيران بناوه غير الضياف ، باش تعرف ماكيعطيوش قيمة الجمهور او المواطن المغربي ، جمهور الجيش من حقو ادخل لداك التيران او العب فيه ، كيفما اي جمهور العب فتيران لي
فمدينتو ، هاد التيرانات راه ديالنا قبل من البراني.

اتمنى ان تكون الفكرة قد وصلت .

20/03/2024

للأسف ما وقع في المباراة الأخيرة لفريق الجيش الملكي بين مجموعتي الفريقين هو خيبة امل كبيرة، خصوصا في هاته الفترة الحساسة لما تعيشه الحركية في البلاد التي تمر بأسوء فتراتها ، فبدل توحد كل المجموعات و القيام بكل الطرق الممكنة الدفاع عن الفكرة و عن الحركية في البلاد، سجلنا في هاته المباراة خسارة كبيرة للحركية و للطريق نحو تحريرها، لا سيما ان المجموعتين يعتبران من الأعمدة في الحركية في بلادنا.
من الواضح ان المجموعتان لازالتان تمارسان اسلوب القوة و العنف لإبراز صورتهما و هذا امر فنى عليه الزمن و اصبحت عادة منتهية الصلاحية، استمرار المجموعتين بنفس المبدأ هو خراب لهما لتقاسمهم نفس المدرج و دمار ايضا للحركية في البلاد، و هذا الأمر مقتصر ايضا على كل المجموعات في البلاد .

فلتحرر الحركية من البلطجية .

اليوم هي الذكرى الثامنة لفقدان اخوان لنا في المدرج، اشرف و عز الدين، قاسمونا نفس الشغف، 8 سنوات كأنها البارحة.يارب السمو...
19/03/2024

اليوم هي الذكرى الثامنة لفقدان اخوان لنا في المدرج، اشرف و عز الدين، قاسمونا نفس الشغف، 8 سنوات كأنها البارحة.
يارب السموات و الأرض في هذا الشهر المبارك ارحمهما و اجعلهم من اهل الجنة .

لم احس بالحب في مكان ما اكثر ما احسست به في المدرج وسط الأصدقاء، ليسوا اصدقاء فقط بل اخوان تقاسمنا مع بعضنا سنوات في تشج...
07/03/2024

لم احس بالحب في مكان ما اكثر ما احسست به في المدرج وسط الأصدقاء، ليسوا اصدقاء فقط بل اخوان تقاسمنا مع بعضنا سنوات في تشجيع كيان مشترك، سنوات من الحب و الوفاء و التضحيات،ستبقى في ذاكرتي للأبد. في اول يوم دخلت اليه الى المدرج، لم اظن ان حياتي و شغفي سيكون في ذلك المكان . ليست كلمات فقط بل واقع و حياة عشتها بالفعل. كيف ان هؤلاء الأشخاص يقفون صفا واحدا ، يقفزون و يغنون بشكل واحد و جماعي امر مثير للدهشة فعلا، يوضح لك قوة الجماعة و مذا تأثيرها على الشخص، الانتماء حياة و احتياج لكل فرد، تجعله يصبح قوي للغاية، يبني نفسه و تقوى بذلك شخصيته و بالتالي يصبح ناضج و قيمة فعالة في المجتمع. المدرج المكان الذي يملأ الفراغ الذي في حياتي ، قيم الحب و التعاون و الوفاء و التضحية كلها وجدتها في ذلك المكان. حاربني المجتمع و الناس عدة مرات ، كانوا دائما ضدي في التواجد في ذلك المكان ، لكن الآن اشاهد اولائك الناس الذين كانوا يتحدثون بهاته الأقاويل اول من يقتني التذكرة لحضور المباريات الآن . اناس لم يترعرعوا وسط المدرج و الملعب يتسابقون للحضور ليس لحبهم الفطري لهذا المكان و لكن لأنهم يعتبرونه فقط كأداة ترفيه و نشاط اسبوعي من التقاط الصور و المقاطع و نشرها على مواقع التواصل من اجل التباهي و اشياء اخرى…
اما انا، الشخص العاشق بالفطرة، حبي لهذا المحيط ببساطة لانه محيط مليئ بالحياة و الحرية، اي انسان مهما كان عرقه او اصله، سيقول لك ان اجمل شعور في الحياة هو الشعور بالحياة نفسها ، و الشعور بها لا ياتي الا بحب الذات و الحرية و ايجابية المحيط، و انا وجدت الحياة في محيط المدرج.

23/02/2024

الالتراس كنت اظنها فترة مراهقة . لكن وجدت ان هذا الأسلوب هو فعلا الأسلوب المناسب لشخصيتي و الذي ارتاح فيه ، الحياة التي اريد . طريقة اللباس ، طريقة الحوار، تصرفاتي ، افكاري، مبادئي ، قيمي و افعالي ، كلها صفات فرد اولتراس . اقتسام الأكل ، السجارة ، كرسي الحافلة لشخص واحد مع ثلاتة ، حب الشجار و اثارة المشاكل مع من يريد قمعي و يحاول ان يفرض علي سلطته , فرض شخصيتي على الآخرين، العديد من الأصدقاء لكن بحدود مع الكل و بإحترام متبادل ، اعطاء جهدي و طاقتي في الحديث مع الشخص الذي يتقاسم معي نفس الأفكار ، و بفضل الحديث و النقاش معه يمكننا الوصول الى افكار ابداعية، اقتسام لحظات الفرح, الحزن ، المآسي و خيبات الأمل ،حياة بسيطة و ممتعة في نفس الوقت مليئة بجميع القيم الإيجابية في حياة الإنسان.
فعند اجتماع شخصين او مجموعة من الأشخاص يتقاسمون نفس الشخصية، المبادئ و القيم فيما بينهم، فذلك ينتج عنه طاقة ايجابية رهيبة و هذا ما يفسر الإحساس بالنشوة القصوى عند الوقوف في المدرج و الغناء في نفس الوقت و بنفس الوثيرة.

23/02/2024

تاريخ كرة القدم هو رحلة حزينة من المتعة الى الواجب .
كرة القدم اصبحت صناعة , حيت فقدت المتعة باللعب من اجل اللعب فقط. في عالمنا، في نهاية قرننا الحالي , كرة القدم اصبحت محكومة بما هو لا فائدة منه ، و من لا يدفع المال فلا فائدة منه في هذا الزمان، و لا احد يستغل المتعة و النشوة التي تجعل من الرجل كالطفل الصغير يركض وراء الكرة، او كالقطة التي تلعب بكوع الصوف. اللعبة اصبحت عرض مسرحي بالكثير من النجوم و القليل من المشجعين ، و العرض تحول الى احدى اكبر الشركات الربحية في العالم ، التي يتم تنظيهما ليس من اجل اللعب و لكن من اجل منع هذا اللعب.
تكنوقراطية الرياضة الاحترافية فرضت على اللعبة ان تظهر بمبدئ السرعة و القوة، التي تنبذ الفرح ، تدمر الخيال و تمنع الشجاعة، و لحسن الحظ لا زالت تظهر هاته اللعبة في الوجود، حتى لو اصبح ناذرا ان يظهر رجل وقح بوجهه القذر يغادر التصفيات ، و يجعل لا اراديا الفريق، الحكم و المشجعين في المدرجات في متاهة داخل هاته اللعبة ، من اجل متعة الجسد ضد هاته المغامرة الممنوعة من الحرية.

مقتبس من كتابة الكاتب الأوروغوياني Eduardo Galeano.

17/07/2023

حقيقة للأسف بدأت في الظهور . الرجاء فقد قيمته كفريق و كيان و هوية، و مع توالي السنوات و المكوث في نفس الحفرة ، اصبح الأمر عاديا و اعتياديا في ثقافة النادي و جمهوره.
قلتها و سأعيد قولها مرارا و تكرارا ، آلاف الأشخاص في الملعب، لكن بدون هوية و لا روح رجاوية فطرية ، الأغلبية الصاحقة من في الملعب يأتون من اجل ( الزهو) بهدف تفريغ الكبث الداخلي و محاولة البحث عن الذات و العودة من الملعب و رؤية المقاطع على مواقع التواصل و الإستمتاع بها . هذا هو الجيل الذي خلقه ما سمون انفسهم ب " مجموعات المغانا ". تربية الجمهور على المجيء الى الملعب و القيام بغناء الأناشيد و ترديد جمل بحال حنا فيديل حنا لقلاوي ، او من بعد شنو زدنا الراجا بهادشي او بهاد العقلية ؟ لاعب العام كامل مغضوب عليه، كي جي كي ربح ماتش واحد كي ولي لاعبها كابو ، فبلاصة ماياخد اكبر قتلة ديال العصا، لعابة شحال هادي كانو كي خافو غا اقربو الماغانا، دابا لي جا اطلع كابو لي جا اغني . هاد الأفعال كاتبين حاجة وحدة ، انكم كاتعطيو اولوية لمبادئ ديالكم قبل الراجا . لعابة كي دخلو كاتصفقو عليهم كي هبطو كاتغنيو معاهم فبلاصة متهبطو تصلخو زاما بوهم . كل عام على الأقل كي موتو فيكم 2 او شي مضروب او شي غادي لحبس او دوك الزوامل القليل فيهم كي ياخد 30 مليون فشهر كي شدها باردة او ما كي دير تا خدمتو، ما كي طريني ما كي طور راسو ما تاقلوة، فلخر منين كي كون هابط كاتصفق عليه ، را بسيف ما غايمادى فهادشي ديالوا .
جربو غير مرة وحدة مايكونش الزهو او الطبولة او الأغاني او شوف واش شي واحد ايبقا اجي لتيران . الأغلبية الصاحقة كاتجي غير باش تنشط مع راساتها.
واش باقين شادين فديك العقلية ديالكم، ديال الديمقراطية او تايسالي العام عاد نتحاسبو ، دابا سالا العام الفاشل رقم خمسة او لا ستة او لا سبعة ؟! فكروني را نسيت بقوة ما ولا هادشي عادي، العادي ان الراجا ولات فرقة صغيرة او فراقي خرين كي ديرو بالماريس على ظهرك او من دابا 5 او لا 10 سنين غايوليو هوما référence فلبلاد ، او نتا بقا تغني السطلانة او حسان فتيران . دابا لي خاسكم ديرو هو تعترفو بالفشل ديالكم او طلبو السماحة من كيان الرجاء، حيت ساهمتو فتبهديل ديالو بصفتكم ممثلي "جمهور الرجاء " ديال الله احسن لعوان .

الأوضاع الإنسانية التي وصلت اليها مصر كارثة بكل المقاييس. الى درجة اننا اصبحنا نتسائل في كل مرة هل سيستمر هكذا الوضع للأ...
25/04/2023

الأوضاع الإنسانية التي وصلت اليها مصر كارثة بكل المقاييس. الى درجة اننا اصبحنا نتسائل في كل مرة هل سيستمر هكذا الوضع للأبد ، لأن على مايظهر امام كل هاته السنوات التي مضت ، لم نشاهد اي تغيير و لا حرية و لو مؤقتة، بل الوضع يزداد سوءا عام تلو الآخر .
ازمة اجتماعية و كارثة بكل المقاييس في المدرجات ، و من شاهد المقطع لرجل الأمن في الملعب في المباراة الأخيرة ضد نادينا ، سينصدم حتما من بشاعة المقطع . و كأن الرجل فرعون زمانه ، يستفز المشجعين واحد تلو الآخر بكل حرية و طلاقة ، بل اكثر من ذلك، يختار من يستفز على حسب اهوائه . الجماهير المصرية عليها مقاطعة الملاعب الى اجل غير مسمى ، لأن ما نشهاده الآن هو كارثة انسانية لا تتحدث عنها حتى الصحافة العالمية فما بالك بالوطنية . فعلا فأي مشجع محب و متيم بكرة القدم لن يتقبل ابدا تلك المشاهد و تلك الطريقة التي يدار بها المباريات هناك في مصر و حتى خارج الملعب . مستوى الوقاحة و الظلم و التعسف و القمع و الطغيان تعدى كل الحدود .
كلنا نحب كرة القدم و نعشقها، و كل واحد منا لديه ناديه يعشقه ، نتنافس بيننا بطريقة او بأخرى ، لكن عندما يصل الأمر الى اضرار كرامة الإنسان و الإساءة اليها، فلنضع حدا لهاته اللعبة للأبد.

الحرية للمجتمع المصري ، الحرية لكرة القدم .

12/04/2023

Address

Casablanca

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when Oméga posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share