13/03/2026
هادشي طويل شوية ولكن غير دير دير الجهد او قرا
تخيل اخويا، واليديك من نهار تزاديتي، او انت هو الرباح ديالهم ، انت هو اللي هاز المشعل ديال ديك العائلة ، قراوك، طاحو عليك فالعافية ، وفرو ليك دار ، او وكلوك او شربوك ، او حنا راه كبرنا او عرفنا شحال صعيبة المسؤولية، او شحال صعيبة تجيب طرف ديال الخبز لعائلة على قدها
باش غادي تجازيهم انت ؟؟؟ تنوض تخرج تتخارى مع واحد حمار بحالك ، تا هو فقير ، حيت هو من مجموعة اخرى اولا كايشجع فرقة اخرى ! ااااه او السبب شنو هو ؟ ااااحكاااااا ضرب ليا على الطاك ديالي ، أولا ااااااا حكا لازون ديالي !
ااااا حبيبي ، لازون ماشي ديالك ، انت شاب مغربي ، ضعيف الحال ، مالابس مزيان ، ما واكل مزيان ، ما عندك مستقبل ، واش كايبان ليك ايلا حكمتي زون ، غادي تستافد شي قلوة ؟؟؟؟؟؟
كي الرجاوي ، كي الودادي كي الفراوي كي التيطواني ! واش بنادم لقحبتمووو ميمتو ميمتو مايفكرش ليها ؟؟؟ نهار تجي للحبس زيارة يبقاو يدفعو فيها الموظفين ديال الحبس او يعاملوها كي شي وحدة شادة طروطوار ، واش هادا هو الجزاء ديالها هي اللي حياتها دوزاتها فديك الكوزينة ؟؟؟؟
داك باك مسكين اللي هاز لهم ليك الهم باش تلبس او تاكل ، غادي تجازيه بانه ماعندوش خليفة فالدار ؟؟؟؟ فين ولدك أفلان ؟ راه مشا هز سيف باش يحكم لازون او تشد مضروب. بعشرسنين
دابا غير بلعقل ، واش عمرك شفتي شي واحد واصل شي حاجة فحياتو هاد سيف او كايجري فالزنقة ؟؟؟؟؟ هادوك هادوك نيت اللي شادين ذاك الجروب اللي انت مخاري عليه ، عمرك شفتي شي واحد منهم خارج يتخارا فالزنقة ؟؟؟؟؟؟
بطبيعة الحال لا !!!!!! كلهم دراري اللي عندهم واحد 34 35 عام ، شادين داك الجروب او واكلين طريف ديال الخبز بيه ، او عندهم مشاريع او دايرين عائلات ، او انت يا الحمار غادي تمشي للحبس تاكلك الجربة او الوسخ ؟؟؟؟؟؟
أجي أسيدي نمشي معاك بعيد ، هانتا حكمتي لازون ، من هنا خمسنين ، غادي تلقاك ماعندك والو ، ماكاين ماتاكل ، غادي تعطيك ديك لازون باش تلبس او تاكل ؟؟؟؟ اخرتك غاتلقا راسك كارديان اولا متي فالحبس
هادشي بلا مانهدرو على الجانب الديني ، اللي غادي تكون تقبتي فيه الورقة مع الله سبحانه ، حيت أديتي إنسان آخر ، رغم انه غالبا تاهو كان جاهل بحالك
خلاصة القول ، القرار راه ديالك ، هاهوما جوج طرقان اللي عندك انت كمشجع جبتهوم ليك بالتصاور ، او انت ختار لفوق