30/04/2026
خطاب بمناسبة فاتح ماي
صادر عن المكتب النقابي لشركة سيوز كابيند برشيد 1
تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل
بسم الله الرحمن الرحيم،
بمناسبة تخليد اليوم العالمي للطبقة العاملة، فاتح ماي، يتشرف المكتب النقابي لشركة سيوز كابيند برشيد 1، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، بأن يتقدم إلى كافة العاملات والعمال بأحر التهاني وأصدق عبارات التقدير، مثمناً مجهوداتهم اليومية وتفانيهم في أداء واجبهم المهني رغم مختلف التحديات والإكراهات.
إن فاتح ماي يشكل محطة نضالية هامة لتجديد العهد على مواصلة الدفاع عن الحقوق والمكتسبات، والتشبث بمطالب الشغيلة العادلة والمشروعة، وعلى رأسها تحسين الأجور، واحترام قانون الشغل، وضمان ظروف عمل لائقة تحفظ الكرامة الإنسانية.
وإذ نستحضر في هذه المناسبة الرمزية التضحيات الجسام التي قدمتها الطبقة العاملة عبر التاريخ، فإننا نؤكد عزمنا الراسخ على مواصلة النضال الوحدوي والمسؤول، والتصدي لكل أشكال الحيف والتهميش، مع التشبث بالحوار الجاد والبناء كآلية أساسية لتحقيق مطالبنا.
كما ندعو كافة العاملات والعمال إلى المزيد من التعبئة ورص الصفوف، وتقوية العمل النقابي الجاد، دفاعاً عن مصالحهم وصوناً لحقوقهم، في إطار وحدة الصف والتضامن العمالي.
عاشت الطبقة العاملة
عاش الاتحاد المغربي للشغل
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
عن المكتب النقابي
سيوز كابيند برشيد 1