16/10/2025
خرج عامة الشعب نساءا ورجالا شبابا وشيابا مطالبين بأبسط حقوقهم التي يتيح لهم دستور 2011 الذي نصت عليه الحكومة المغربية عبر حق الحركات الاجتماعية في الاحتجاج والتظاهر السلمي، كما التزمت بالمواثيق الدولية المؤطرة لذلك، ولكنها تلتف على هذا الحق عن طريق قوانينها الداخلية. لكنها قابلت مواطنيها بتدخلات عنيفة كالضرب والجرح في حق متظاهرين سلميين لا يحملون هما إلا إصلاح بعض القطاعات كالصحة والتعليم وإيجاد فرص شغل للنقص من نسبة البطالة التي لم يسلم منها لا أصاحاب شهادات عليا ولا أصحاب الديبلومات ؛ بصفتنا مواطنين مغاربة حاملين للبطاقة الوطنية المغربية وكأشخاص أدلوا بأصواتهم عبر الانتخابات لم نرى من وعودكم شيئا ؛ نحن من أوجدناكم ونحن سبب جلوسكم على تلك الكراسي الفخمة فإن نحن خرجنا سلميين مطالبين بحقوق مشروعة لنا وإن انتم قابلتمونا بالعنف بصفتكم أربابا مسؤولين على سلامتنا لمن نشتكي؟؟
نحيطكم علما أننا لا ننتمي لأيحزب سياسي ولا لأي طائفة ولا نحرض على الشغب كما نستنكر الأعمال التخريبية للأملاك العمومية والخاصة التي للأسف لا تصب في مصلحة أهدافنا ؛القانون يأخذ مجراه في حق كل من تبث عليه ارتكاب هذه الأعمال المشينة؛ ونحث أعضائنا على عدم الإنسياق وراء أي أعمال من شئنها الإخلال بالأمن والممتلكات العامة والخاصة.
#دوسـكلاسـأزمور
#يداـفيــيد🤝