05/18/2026
بسم الله الرحمن الرحيم
بأسم كل الشرفاء في جبلنا الأشم، اهل الوفاء والكرامة،
انطلاقاً من واجبنا الأخلاقي والإنساني، ووفاءً لدماء الشهداء الطاهرة التي روت أرضنا بصدق التضحيات، وتقديراً لآلام الأمهات الثكالى، والأطفال الأيتام، ولكل بيتٍ لفّه الحزن والوجع، فقد تقرر وبإجماع كامل لأهل الجبل إلغاء جميع مظاهر واحتفالات العيد لهذا العام، وعدم إقامة أي مظهر من مظاهر الفرح، مشاركةً لأهلنا مصابهم الكبير، ووقوفاً إلى جانب الحق والكرامة في هذه المرحلة العصيبة.
وإننا، باسم كل الشرفاء في جبلنا الأشم، نتوجه إليكم أهلنا وأبناء جاليتنا الكريمة في كندا، أن نكون جميعاً على قلبٍ واحد، ملتزمين بهذا الموقف النابع من الوفاء والانتماء، إيماناً بأن وحدة الصف والصدق مع أهلنا هما أسمى معاني المسؤولية والكرامة.
وكلنا أمل بالله عز وجل أن يكون عيدنا القادم عيد فرجٍ وخير، عيد كرامة وحرية وسلام، تعود فيه البسمة إلى الوجوه، وتُضاء فيه البيوت بالأمان والطمأنينة بعد هذا الوجع الكبير، وأن يتحقق الحق وينتصر المظلوم، ويعمّ السلام ربوع أهلنا وبلادنا.
نسأل الله عز وجل، مع حلول الأيام العشر المباركة، أن يجعلها أيام رحمة وبركة وفرج قريب على الجميع، وأن يحفظ أهلنا وبلدنا، ويرحم شهداءنا الأبرار، ويمنّ على الجرحى بالشفاء، وعلى المفقودين بالعودة والسلامة.
ونُعلمكم أن يوم غدٍ الاثنين هو أول أيام العشر المباركة، أعادها الله عليكم بالخير والبركة واليُمن، وجعل القادم أجمل وأقرب إلى الفرج والنصر.
رحم الله الشهداء، وحمى أهلنا وبلادنا من كل سوء.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اخوكم ابو روزبا نشأت الطويل
معتمد شيخ العقل في كندا -مونتريال 17/5/2026