دفء

دفء في خدمة من لا مأوى لهم مند 2014
كن جزءا من هذا الخير ولو بفكرة �

19/02/2026

مبادرة عابر سبيل لمن يريد أن يشارك

 : يوم أمس أيوب كان عندو كونطرول،بعد العملية على الشبكة وبعد مرور شهر على العملية، الطبيب قال أن الشبكة رجعات لمكانها ال...
03/02/2026

: يوم أمس أيوب كان عندو كونطرول،بعد العملية على الشبكة وبعد مرور شهر على العملية، الطبيب قال أن الشبكة رجعات لمكانها الطبيعي ،و الوضع مستقر، و عطى لأيوب أدوية جديدة و موعد جديد ف الايام القليلة المقبلة ،نتمناو الأمور تمشي كيف كنتمناوها جميع و أيوب يرجع يشوف العالم بوضوح
شكرا لكم حيت نتوما السبب فهاد الخير ،و بكم ومعاكم الناس للي بدون مأوى تيحسوا أنهم ماشي بوحدهم فهاد الدنيا

و كل ليلة أُساءل نفسي:أيهما أبرد؟ المطر المصحوب بالرياح أم الأمل الذي هو مجرد أمنية؟" #بلسانهم  #دفء
02/02/2026

و كل ليلة أُساءل نفسي:
أيهما أبرد؟
المطر المصحوب بالرياح أم الأمل الذي هو مجرد أمنية؟
"
#بلسانهم #دفء

ولعل ما ينجيك حينها تلك الخواطر التي جبرتها يوما .. 🤍
30/01/2026

ولعل ما ينجيك حينها تلك الخواطر التي جبرتها يوما .. 🤍

16/01/2026

قصتنا مع أيوب من قساوة الشارع و حياة التشرد للي كانت سبب فمشكلة ف العين إلى تدخل إنساني من أجل انقاد نعمة البصر لأخينا أيوب
شكرا لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إعادة الحياة لعين أيوب و دعواتكم بأن يعود لايوب ضوء عينه

▪️يقولون أن الإنسان يشقى بلين قلبه ، ولكن للنبي ﷺ حديـث يقول :{ أَلا أُخْبِرُكُمْ بِمَنْ يَحْرُمُ عَلى النَّارِ؟ يَحرمُ ...
14/01/2026

▪️يقولون أن الإنسان يشقى بلين قلبه ، ولكن للنبي ﷺ حديـث يقول :
{ أَلا أُخْبِرُكُمْ بِمَنْ يَحْرُمُ عَلى النَّارِ؟
يَحرمُ عَلَيها كُلِّ قَرِيبٍ، هَيِّنٍ، ليِّنٍ، سَهْلٍ }

وحديث أخـر :
{ يَدْخُلُ الجَنَّةَ أقْوامٌ، أفْئِدَتُهُمْ مِثْلُ أفْئِدَةِ الطَّيْرِ }

يكفيك برقة ولين قلبك أن تحـرُم عليك النار، يكفيك أن تدخـل الجنة بلين قلبك. ❤️📌

من أقسى ما كتب ألبير كامو:«لا أحد يعرف أن البعض يبذلون مجهودًا جبارًالكي يكونوا مجردَ أشخاصٍ عاديين.»وهو ما ينطبق فعليا ...
07/01/2026

من أقسى ما كتب ألبير كامو:

«لا أحد يعرف أن البعض يبذلون مجهودًا جبارًا
لكي يكونوا مجردَ أشخاصٍ عاديين.»

وهو ما ينطبق فعليا على الأشخاص بدون مأوى

أولئك الذين يُجبرون على بذل جهدٍ غير عادي
كي ينسجموا مع واقعٍ لا يشبه أفكارهم،
ولا يحتمل أحلامهم،
ولا يعترف بثقل ما يحملونه من أحذاث و ذكريات مؤلمة في واقع بئيس.

وتلك… هي المعاناة الحقيقية.

06/01/2026

حملة #دفء بعيون إحدى الصفحات الجميلة الخاصة بمدينة سلا
مشاهد تقربكم من حملة دفء أكثر، و كل تدخلاتها الميدانية ،نضيف لهذا التقرير الجميل خدمة الانقاد من الشارع حيث يتم انشاء مشاريع صغيرة و اكتراء غرف للراغبين في التغيير الحقيقي وبذاية حياة جديدة بعيدا عن حياة التشرد القاسية
في #دفء 🧡✨

  :،جولة علاجية جديدة خضناها اليوم مع أيوب الذي يتمنى أن يرى الحياة بشكل أوضح و أن لا تفقد عينه اليسرى نعمة البصر كما فق...
05/01/2026

:،جولة علاجية جديدة خضناها اليوم مع أيوب الذي يتمنى أن يرى الحياة بشكل أوضح و أن لا تفقد عينه اليسرى نعمة البصر كما فقدتها اليمنى ، عدنا إلى السويسي (تخصص الرأس و الحنجرة) ،و تم فحص أيوب من طرف طبيب و آستاذ متخصص في طب وجراحة العيون ،و الذي حدد يوم الخميس القادم يوما لعملية اعادة الشبكة لمكانها بعين أيوب
و من أجل البرتوكول القبلي للعملية، توجهنا للمختبر من اجل التحليلات و لطبيبة القلب من أجل تخطيط القلب و التقريرالطبي إستعدادا لعمليات الخميس.
الاقتراب منهم يجعلك تكتشف جوانب انسانية رائعة في شخصياتهم،كما يجعلك تفهم أكثر دوافعهم لاختيار حياة الشارع نظرا لظروف عائلاتهم الصعبة ،في لحظات ضعفهم ينطقون بالحكمة التي علمتهم تجارب الحياة حياة الشارع القاسية..
نسينا أن نخبركم اننا توسطنا لأيوب مع أبيه و هو الآن يقضي لياليه برفقته في المنزل، و يساعد في تهيئته للعملية،ظروف الأب كذلك صعبه وقاسيه لأنه مند 10 سنوات يرعى طفلا من ذوي الاحتياجات الخاصة وحيدا في شقة تحتاج الكثير لكن قلة دات اليد تجعل أبسط احتياجات العيش الكريم غائبة و مفقودة..💔
دعواتكم بأن تتم الخطوات القادمة لعملية أيوب بخير و أن تُكلل العملية بالنجاح.. و شكرا جزيلا لتعاونكم وانسانيتكم ❤️

 كانت لنا جولة علاجية أخرى مع أيوب،أخدناه الى مستشفى السويسي (أمراض الرأس و الحنجرة)،بعد اعادة التشخيص،تم اعطاءنا موعد م...
01/01/2026


كانت لنا جولة علاجية أخرى مع أيوب،أخدناه الى مستشفى السويسي (أمراض الرأس و الحنجرة)،بعد اعادة التشخيص،تم اعطاءنا موعد مع طبيب العيون يوم الاثنين القادم، الذي سيحدد الخطوة القادمة،هل عملية أم شيء آخر،
رغم أن الطبيبة قالت أن الحالة صعبة و معقدة💔،نسأل الله أن ييسر لأيوب السبل التي ستعيد له بصره في أقرب الآجال
دعواتكم معاشر الطيببن 🤲

يقول الكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز، وهو على فراش الموت:«لو قُدِّر لي أن أعيش وقتًا أطول،لما تركت يومًا واحدًا ي...
01/01/2026

يقول الكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز، وهو على فراش الموت:

«لو قُدِّر لي أن أعيش وقتًا أطول،
لما تركت يومًا واحدًا يمرّ دون أن أقول للناس: كم أحبكم… أحبكم جميعًا.
ولأقنعت الجميع، رجالًا ونساءً،
أن لا شيء أثمن من الحب.

سأمنح الطفل أجنحةً ليطير،
لكنني سأدعه يتعلّم التحليق وحده.
وسأقنع الكهول أن الموت لا يأتي بسبب السن،
بل بفعل النسيان.

سأقول كل ما أفكّر به،
لكنني سأفكّر مليًّا في كل ما سأقوله.
سأمنح الأشياء قيمتها،
لا لما تمثّله، بل لما تعنيه.

سأنام قليلًا، وأحلم كثيرًا،
مدركًا أن كل لحظة نُغلق فيها أعيننا
تعني خسارة ستين ثانية من النور.

سأمشي حين يتوقّف الآخرون،
وأصحو حين يكون الجميع نيامًا.

لقد تعلّمت منكم الكثير، أيها الناس؛
تعلّمت أن الجميع يريد العيش في قمة الجبل،
غير مدركين أن سرّ السعادة
يكمن في تسلّقه».

— غابرييل غارسيا ماركيز

الحمد لله ❤️
30/12/2025

الحمد لله ❤️

Address

Sécteur 4 Kariat Oulad Moussa
Salé

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when دفء posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share