01/05/2026
في إطار حرص كلية الصيدلة جامعة سيناء فرع القنطرة على دعم العملية التعليمية وربط الجانب الأكاديمي بالتطبيق العملي، تم تنظيم زيارة علمية لطلاب الكلية الي مستشفي الناس تحت رعاية ا.د/ جيهان فكري رئيس الجامعة واشراف ا.د/ غادة شاكر عميد الكلية .
هدفت الزيارة إلى تعزيز الجانب العملي لدى الطلاب، والتعرف عن قرب على منظومة العمل داخل أحد أبرز الصروح الطبية التي تقدم خدماتها بالمجان، في نموذج مشرف للعمل الإنساني والخدمي.
وقد شملت الزيارة جولة ميدانية داخل عدد من الأقسام الحيوية بالمستشفى، حيث استمع الطلاب إلى شرح تفصيلي من الفريق الطبي عن أحدث أساليب التشخيص والعلاج، وآليات التعامل مع الحالات المختلفة، كما تم زيارة صيدلية المستشفى، والتعرف على نظام العمل الصيدلي، وآليات صرف الأدوية ومتابعة الحالات، مما ساهم في تعزيز الفهم التطبيقي لدور الصيدلي في المنظومة الصحية.